تجربتي مع الدفع عبر الإنترنت في ليبيا

قبل زمن قريب كان من الصعب الشراء من الإنترنت ، لكن الآن الوضع تغير وذلك بفضل المصارف الأهلية ( القطاع الخاص ) حيث قدمت مفهوماً جديداً ومتطوراً للمصارف وخدماتها.

تجربتي مع فيزا الشراء من الإنترنت ، وتحديداً من مصرف التجارة والتنمية ، منتصف سبتمبر 2008 إفتتحت حساباً جارياً في المصرف وذلك لغرض إقتناء بطاقة فيزا إنترنت من المصرف ، بعدها اكتشفت انه لا داع لفتح حساب جاري ، المهم اشتركت وحصلت على بطاقة فيزا انترنت وإستغرقت العملية اسبوعان ، ومن المفترض ان تجهز البطاقة في اقل من أسبوع لكن سوء الحظ وبسبب مشكلة ما لديهم تأخر موعد التسليم .

بعد ذلك وبشكل دوري أصبحت أستخدمها وبدون أية مشاكل تذكر في عملية الشحن أو الدفع ( للمواقع التي تقبل فيزا ليبيا – او لنقل فيزا التجارة والتنمية ) فهنالك مواقع لازلت لاأستطيع الشراء منها كموقع شركة Invision Power وعدة مواقع أخرى ، أي انه ليس من المضمون  أن يقبلها أي متجر على الإنترنت .

عملت معي وبكفاءة مع كل من : Host Gator ، Site Ground ، Yahoo! ، Apple Store ، Godady .

هذه هي المواقع التي تعاملت معها بواسطة فيزا انترنت – التجارة والتنمية ، ويقال ان بطاقات مصرف الآمان لازالت أفضل لإرتباطها بشركة في الولايات المتحدة مباشرة على عكس مصرف التجارة والتنمية الذي يرتبط بشركة في مصر ، لكني حتى اللحظة لم اجرب بطاقات مصرف الآمان .

أما عن العمولة فمصرف التجارة والتنمية يأخذ عن كل عملية بيع 1 % من القيمة المدفوعة ، وهي قيمة بسيطة جداً بإعتقادي ، كما أن الحد الادنى من الإيداعات هو 50$ ، فلو فرضنا أن في حسابك 40 $ وتحتاج 50$ لشراء أي شيء ، يجب أن تقوم بإيداع 50$ وليس 10$ .

لفتح الحساب طلبوا مني صورة من إثبات الهوية ( جواز سفر أو بطاقة شخصية ) وصورة شخصية و50 دولار – كحد أدني – ايداع لفتح حساب الفيزا .

اتمنى أن أقرأ عن تجاربكم مع بطاقات الدفع الإلكتروني ، ومايهمني بالأخص الدفع على الإنترنت.

76 رأي على “تجربتي مع الدفع عبر الإنترنت في ليبيا”

  1. ياشباب الرجاء الحذر من التعامل معها قبل التاكد منها من الناحية الدينية لانه في حالة فيزا نت يأخذ المصرف قيمة 1% من كل عملية شراء وهذه العملية غير جائزة شرعا والله أعلم ..
    وبخصوص الاخ والاستفسار عن قيمة 5000 هذه بطاقة الفيزا الذهبية وليس فيزا نت وهي افضل ولكن اغلى في السعر وايضا يجب ان يكون لديك حساب جاري لهذه البطاقة وايداع 5000 دولار ..

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>