مجتمع للمدونين الليبيين .. وآخر لترصد تدويناتهم .. وأشياء أخرى .. !

أولاً ولنبدأ بالأهم ، مجتمع المدونين الليبيين أطلق في بثه التجريبي ، هدف المجتمع كما كنت أذكر دوماً وكما يوافقني الأصدقاء جاد ومنير التقريب فيما بين المدونين وتوفير أجواء نقية لكي يستطيعوا تطوير مهارتهم التدوينية والتحسين من مستوى مدوناتهم من الناحية التقنية أيضاً ، المجتمع ليس حكراً على أحد وإنما هو للجميع ، من يملك القدرة على إضافة شيء ما يساعد المدونين في تطوير رحلتهم التدوينية يمكنه أن يكون مع فريق العمل ، المجتمع يشرف عليه حالياً : منير إشميلة ، جاد الصاري ، والعبد لله هيثم المهدي ونأمل ان يزداد العدد ، لهواة تقلد المناصب نذكرهم صادقين أننا لا نملك مناصب بالمجتمع :-d.

الثاني اليوم هو مرصد المدونات الليبية ، فكرة المرصد هي جمع كافة المدونات الليبية في مكان واحد هو أشبه بالدليل لكن بطريقة أخرى فريدة من نوعها للغاية ، تدرج المدونة في قائمة الروابط ويتم جلب آخر التدوينات من المدونات المدرجة ، المرصد لا يملك شيئاً في هذه التدوينات سوى نشرها ، كما أنني تعمدت على أن يكون عنوان كل تدوينة يحتوى على رابطها الأصلي في المدونة الأصلية ، المرصد سيكون بلغتين العربية والإنجليزية ، واحد للذين يعشقون الكتابة باللغة الإنجليزية ، والثاني للذين هما كما أنا يكتبون بالعربية ، الجزء العربي إنتهيت منه اليوم فقط ، تبقى الجزء الثاني باللغة الإنجليزية ، من يريد أن يتبرع بالعمل في جمع المدونات الليبية ؟ سأكون ممتن للغاية .

جاد الصاري اليوم نشط على غير العادة ، قام بتصميم تطبيق لهواتف نوكيا الذكية ، لجلب الخلاصات من المرصد ، اي أنك وببرنامج واحد وبضغطة زر واحدة ستتمكن من متابعة جديد المدونات الليبية بالكامل ، أعجبتني الفكرة للغاية ، شكرا جاد .

بقى أن نذكر أننا هنا لا نقدم شيئاً تجارياً ، بل مجرد إجتهادات شخصية من فريق العمل لمحاولة ملئ الفراغ التقني في مجال التدوين في ليبيا ، والرفع من مستواه قدر المستطاع ، والقادم سيكون أجمل بكل تأكيد ، ترقبوا المزيد ، قولاُ وفعلاً بإذن الله .

كما لا أنسى شكر مصمم شعار المجتمع المبدع قاسم .


6 thoughts on “مجتمع للمدونين الليبيين .. وآخر لترصد تدويناتهم .. وأشياء أخرى .. !

  1. جاد الصاري

    نشيط على غير العادة ؟ سيعتقد الناس اني فعلا كسول,,
    حسناً في الواقع,, انا مترهل في انهاء اعمالي.. اقصد من النوع الذي يمكنه تاجيل تطبيق فكرة جميلة بكل سهولة و بدون سابق اندار..
    ربما الامر بات غير متوقع بعد الان,, انت تعرف الامكانيات تتغير و الوقت صار اكثر تشبعا بالفراغ من ذي قبل,,,

    سيكون هناك أخبار مذهلة قادمة في غضون الايام المقبلة,, على متتبعي مدونتك انتظار تلك الاخبار…

    هيثم : شكرا على المرصد و شكرا على كل شيء

  2. Amani Elwerfli

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    لقد اعجبني ما قدمتموا في لنا : مجتمع المدونيين الليبين و مرصد المدونات اليبية و كذلك تصميم جاد الصاوي.
    و فكرة عرض ما يتم تدوينه في المدونه جميل حيث يمكننا قراء ما نتابع من مدونات في مكان واحد.
    لكم مني فائق احترامي و شكرا لكم و يوفققم الله
    تحياتي

  3. Pingback: MADE IN LIBYA

  4. م ابراهيم بن خليل

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بصراحة انا لست مدونا … ولا يبدو انني ساكون كذلك في المستقبل القريب ..

    وذلك لاني طماع قليلا …واريد ان اعمل مدونة قوية من البداية او لا أعمل شيئا .

    ولذلك احب ان اطلع على الكثر من المدونات وطرق التدوين وانواع المدونين .

    والي ان اصبح في فئة المدونين فان عندي بعض وقت الفراغ الذي يمكن ان اساعد فيه على الرغم من قلة الخبرة في هذا المجال … فإن رغبتم ان اكون عضوا معكم فأنا جاهز … ولا داعي للمناصب والمسميات فهي تثقل الكاهل اكثر مما ترفع الشخص او الشخصية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *